تأسيس أطفال

قصة اليوم يأطفالي الحلوين بعنوان .. من حفر حفرة لأخيه وقع فيها .. في يوما من ذات الأيام اتفق الثع…

قصة اليوم يأطفالي الحلوين بعنوان .. من حفر حفرة لأخيه وقع فيها ..
🦊🐴
في يوما من ذات الأيام اتفق الثعلب والحمار على أن يخرجا معا للبحث عن الطعام، وسارا مسافة طويلة، فشاهدا أسداً قادما نحوهما ، فتملّكهما رعب شديد ، وتسمرا كل منهما في مكانه من الخوف ، وفكّرا في الهرب ، لكنّهما خافا أن يدركهما الأسد .ففكر الثعلب قليلاً ، حتى اهتدى إلى حيلة ماكرة ، فقال للحمار : انتظرني وسوف أخلصك من هذا المأزق بسهولة .وتوجه الثعلب إلى الأسد ، فقال له : أيها الأسد سوف أساعدك في الإيقاع بالحمار ، إذا وعدتني ألا تمسّني بسوء .فقال الأسد : وكيف ستوقع بالحمار ؟!فقال الثعلب : سوف ترى حالا يا ملك الغابة، فوافق الأسد ، ولذلك ترك الثعلب يعود إلى الحمار .

فلمّا رآه الحمار ، قال له : فيما كنتما تتهامسان ؟!فقال الثعلب كاذباً : كنت أعقد معه اتفاقا ليتركنا نمضي في حال سبيلنا .فقال الحمار : وما هو المقابل ؟فقال الثعلب : لقد اتفقت معه أن أعوضه فيما بعد .وقاد الثعلب الحمار إلى حفرة مغطاة بالأعشاب ، كان بعض الصيادين قد أعدوها لصيد الوحوش .ولم يفطن الحمار إلى أن تحت العشب حفرة فسقط فيها فجأة .ولمّا أطمأن الأسد إلى أن الحمار قد أصبح محصوراً داخل الحفرة، وأنه لن يستطيع الخروج منها، قال لنفسه : أفرغ من الثعلب أولا .. ثم أتحلى بالحمار .واستدار الأسد إلى الثعلب، فأمسك به.وهكذا وقع الثعلب في نفس الحفرة التي حفرها للحمار .
فصدق عليه المثل القائل : من حفر حفرة لأخيه وقع فيها

310152172 4068274226731861 1243634841271685438 n.jpg? nc cat=102&ccb=1 7& nc sid=730e14& nc ohc=ZZr jmkOXN4AX9Q87TY& nc ht=scontent lax3 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock